بيان صادر عن اللقاء الوطني التأسسيسي /حركة ” العيلات جايات “

حركة ” العيلات جايات – نساء قادمات “

 بيان صادر عن اللقاء الوطني التأسيسي

  إنعقد بالرباط بتاريخ 2011/09/25 اللقاء الوطني التأسيسي الأول لحركة ” العيلات جايات – نساء قادمات ”  بمبادرة من مجموعة من النساء المناضلات في حقول نضالية مختلفة , جمعتهن الغيرة على قضية المرأة و الإرادة القوية بالنهوض بقضية المرأة في المغرب و النضال المبدئي من أجلها . و بعد نقاش رفاقي دام لأكثر من 5 ساعات , في جو من الحماس و الجدية و الروح الرفاقية سجلن ما يلي :

 1- في الوقت اللدي تعاني فيه  النساء الكادحات في المجتمع المغربي شأنه شأن باقي المجتمعات الطبقية من نير الإستغلال و الإضطهاد و التمييز الجنسي , و في الوقت اللدي تتعرض فيه المرأة المغربية الكادحة للإعتقال والتعذيب المادي و النفسي  إثر مشاركتها الفعالة في  كافة الحركات الإحتجاجية,  من نضالات الطبقة العاملة ضد الطرد و التسريح التعسفي من العمل ، احتجاجات المعطلين حاملي الشواهد المختلفة ,الحركة الطلابية ,احتجاجات حركة مناهضة الغلاء و الخوصصة , و انتفاضات الساكنة الكادحة بالعديد من المدن المغربية,…و في الوقت اللدي توجب فيه النضال ضد كل أشكال المؤسسات و القوانين اللتي تكرس دونية المرأة و تقلل من شأنها  في ظل النظام  الطبقي  العدو المباشر للمرأة الكادحة.

 2- يعيش المغرب كباقي دول المنطقة المغاربية والعربية، حالة من الغليان الاجتماعي والاحتجاجات الشعبية المطالبة بقوة بالحرية والديمقراطية والكرامة والعدالة الاجتماعية و قد شاركت النساء في هاته النضالات ,  قمن بالمساهمة في  تنظيمها ,  حملن الافتات ,و  رفعن الشعارات …لكن دون أن  تعطي هاته الحركة إهتماما  لقضيتهن , قضية التحرر الفعلي للمرأة.

 3- بإعتبار قضية المرأة قضية تقدمية بوضوح ولا  تعتريها شائبة و دفاعا عنها  من كل المحاولات لضرب طموحاتها التحررية علي يد الرجعية و الإمبريالية و القوى الظلامية توجب خلق أشكال نضالية تتصدى لمثل هاته الثقافة و تنشر بدورها ثقافة تقدمية تحررية تساهم في نشر الوعي في صفوف جماهير النساء المضطهدات .

  بعد الوقوف على هاته الأوضاع يقرر اللقاء الوطني التأسيسي لحركة ” العيالات جايات – النساء قادمات ” ما يلي :

 – تأسيس حركة نسائية تقدمية لتصريف المهام و الأهداف اللتي تسطرها الحركة .

– العمل على الإنغراس في أوساط جماهير النساء و إبداع أشكال مختلفة لتوعيتهن  و جلبهن للمشاركة في كل الأشكال النضالية الإحتجاجية ضد الأوضاع القائمة من بينها قضية المرأة ببعدها الطبقي.

– في الختام تعلن الحركة تضامنها المطلق مع النضالات التي يخوضها الشعب المغربي عموما و النساء بصفة خاصة, كما تسجل إدانتها لحملات القمع الشرسة و الإعتقالات الي يتعرض لها أبناء الشعب المغربي من عمال , معطلين , طلبة …

لا تحرر للمرأة الا بتحرر المجتمع ولا تحرر للمجتمع الا بتحرر المرأة

 

عاشت نضالات الشعوب التواقة للتحرر

عاشت نضالات النساء الكادحات

عاشت حركة “العيالات جايات – النساء قادمات “

الرباط في : 25/09/2011     


Advertisements

2 تعليقان

  1. تحية عالية لكل الرفيقات على مجهوداتهن و المزيد من النضال حتى تحقيق كافة مطالبنا العادلة و المشروعة

  2. تحية عالية و أخيرا الحركة تصبح واقعا ، حان وقت العمل المكثف فالمهام المنوطة بالحركة ليست هينة لكننا نستطيع القيام بها.فإلى الأمام يا رفيقات للنهوض بواقع المرأة المغربية الشعبية المقهورة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: